يُقال دائمًا أن الكلمة الطيبة صدقة، وأن الكلمة الجميلة تُخرج الأفعى من وكرها؛ هذا للغرباء، فكيف إن كان الشخص الذي توجهين له كلاماتك الجميلة هو زوجك وشريك حياتك، بالتأكيد سيكون لكلامك الجميل أثرٌ كبيرٌ في قلب زوجك، وسينعكس ذلك أيضًا على علاقتكما الزوجية ومقدار حبكما لبعضكما البعض، وبما أن خير الكلام ما قل ودل جمعنا لكِ في هذا المقال بعض الجمل والعبارات البسيطة التي تسعدين قلب زوجك بها وتكسبين حبه.[١]


كيف تسعدين زوجك بالكلام؟

مع وجود 28 حرفًا وملايين الكلمات في اللغة إلا أنكِ قد تواجهين أحيانًا صعوبة في اختيار الكلام الذي تقولينه لزوجك في الأوقات المختلفة؛ لذا إليك هذه الجمل لتساعدك على كسب قلبه:[٢][٣][١]


أنا أُحبك

رغم بساطة هذه العبارة، إلا أن قولها باستمرار يجدد الحب بينك وبين زوجك، لذا لا تنسي قولها له عدة مراتٍ في اليوم، عندما يغادر المنزل متجهًا إلى العمل، وعندما يعود من عمله، أو أرسليها له في رسالة نصية على هاتفه، المهم أن لا تدعي الأيام تمضي دون أن تخبري زوجك بحبك له.


ممتنة لوجودك في حياتي

أخبري زوجك أنك ممتنة لوجوده في حياتك، وأنا بيتكما يصبح فارغًا وموحشًا في غيابه، وأن حياتك تغيرت للأفضل منذ التقيت به، وعبري عن جميع مشاعر الامتنان تجاهه، وتجاه جميع الأشياء التي يفعلها من أجلك، فهذا سيسعده كثيرًا.


أشتاق لكَ جدًا

عبري عن اشتياقكِ لزوجك بالكلام في جميع الفرصة الممكنة، فمثلًا إذا خرج زوجك في نزهة ليومين برفقة أصدقائه أخبريه كم تشتاقين له عند اتصالك به، أو إذا انشغل بعمله لفترة من الزمن، قولي له أنك مشتاقة إليك، وبادريه بالكلام الجميل، ولا تخفي مشاعرك أو تنتظري منه أن يبدأ هو بالكلام الجميل في جميع الأوقات.


أنتَ كافٍ جدًا بالنسبة لي

يحتاج الإنسان لمعرفة أنه كافٍ بالنسبة لمن يحب، كافٍ بميزياته البسيطة، وعيوبه العديدة، وأنه غير مضطر لبذل الكثير من الجهد ليحصل على الحب من شريك حياته، لذا أخبري زوجك كم أنه كافٍ بالنسبة لكِ، وأنك تحبين كل ما يفعل، وجميع تفاصيله.


أُحب شخصيتك

امدحي زوجك دائمٍِا بالكلام، وعبري عن مدى إعجابك بشخصيته، وبطريقة كلامه، وبكرمه وعطفه، وجميع أخلاقع الحميدة التي تحبينها، وحاولي مدحه أمام أهله أو أصدقائه، بطريقة لبقة وغير مبتذلة، فذلك سيسعده كثيرًا.


أنت وسيم جدًا

حتى الرجال يحبون أن يشعروا أن شكل وجوههم وأجسامهم جذابة بالنسبة لزوجاتهم، لذا لا تبخلي على زوجك بهذا الكلام؛ امدحي شكل زوجك باستمرار، لون عينيه، وشعره، وعضلاته وطوله، وشكل ذقنه، وملابسه، وما إلى ذلك، فذلك سيسعده كثيرًا، وسيشعره بحبك له وإعجابك به أكثر.


أشعر بالأمان عندما تكون بقربي

يحب الرجال أن يحموا من يحبون دائمًا، لذا فإن هذه الجملة ستسعد زوجك وتشعره بقوته كرجل، وسيشعر أنكِ طفلته الصغيرة التي يحميها، ويدعمها دائمًا وهذا سيجعله يتعلق بكِ أكثر.




أخبري أطفالكِ أنك تحبين والدهم كثيرًا، عند اجتماعكم معًا كعائلة.




عبارات أخرى

  • أنا فخورة بك.
  • أنا سعيدة جدًا معك.
  • أنا محظوظة جدًا لأنني زوجتك.
  • سأدعوا لكَ كثيرًا.
  • أنت لا تغيب عن بالي مطلقًا، أو أنا أفكر بك كثيرًا في غيابك.
  • أنت أفضل نعمة (أو هدية) وهبني الله إياها.
  • أطفالنا محظوظون لأن لديهم أبٌ مثلك.
  • أنت أجمل وأفضل اختياراتي في الحياة.
  • أنت لست زوجي فحسب، بل أفضل أصدقائي أيضًا.
  • مع كل يومٍ يمضي أحبكَ أكثر.


المراجع

  1. ^ أ ب "100 Sweet and Sassy Husband Quotes to Let Your Honey Know How Much You Love Him", parade, Retrieved 13/7/2022. Edited.
  2. "50 Love Quotes for Your Husband", brides, Retrieved 13/7/2022. Edited.
  3. "50 Things To Say to Your Husband to Make Him Feel Great", familylife, Retrieved 13/7/2022. Edited.