قبل الزواج يضع كل من الشاب والفتاة مجموعة من المعايير التي يجب أن تنطبق على شريك حياته المستقبلي في مخيلته، حيث يكون بعض هذه المعايير مرتبطًا بالشخصية والسلوك، وبعضها الآخر يرتبط بصفات الشريك الشكلية، وغالبًا ما يكون الطول أحد هذه المعايير المتعلقة بالمظهر العام، فقد تفضل الفتاة أن يكون زوجها طويل القامة، بينما يفضل الشاب الارتباط بفتاةٍ قصيرة، ولكن هل يؤثر فرق الطول حقًا على العلاقة الزوجية؟


هل فرق الطول بين الزوجين يسبب المشاكل؟

لا يسبب فرق الطول بين الزوجين أي مشاكل على العلاقة الزوجية بكافة جوانبها، سواء كان الزوج أطول قامةً من الزوج، أو أقصر قامةً منها، فنجاح العلاقة الزوجية ومضيها قدمًا خلال تحديات الحياة المختلفة وتجاوز الزوجين للمشاكل والخلافات التي قد تنشأ بينهما؛ يعتمد اعتمادًا كبيرًا على شخصيتهما، وتفاهمها، وحبهما لبعضهما، وعلى احترام وتقدير كلٍ منهما للآخر، وليس على طولهما، أو على فرق الطول بينهما، وغيره من الصفات الجسدية الأخرى.[١]


هل يؤثر فرق الطول بين الزوجين على العلاقة الحميمية بينهما؟

يعتقد البعض أيضًا أن فرق الطول بين الزوجين قد يسبب بعض المشاكل في العلاقة الحميمية بينهما، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، إذ إن فرق الطول بين الزوجين لن يتسبب بأي مشاكل على علاقتهما، حتى مع تغير وضعية العلاقة، ولكن الأمر قد يرتبط بالنواحي النفسية فقط عند البعض، فقد تفضل النساء غالبًا أن يكون الرجل أطول منها، أو مساوٍ لها في الطول، وقد يفضل الرجال الأنثى الأقصر طولًا، ولكن هذا لا يعني وجود مشاكل وعقبات عند زواج رجل بأنثى أطول منه مثلًا، فالأمر يرجع للحب والتفاهم بينهما.[١][٢]




قد يبدو فرق الطول مهمًا للبعض في أولى سنوات الزواج فقط، ولكن مع مرور الأيام ومروهما بالعديد من التحديات والعقبات سيبدأ هذا الاعتقاد بالتضاؤل فالمهم هو شخصية الشريكين وقدرتهما على إسعاد بعضهما.




لماذا تفضل النساء الزواج برجل طويل القامة؟

تفضل النساء غالبًا الارتباط بالرجال طويلي القامة، أو على الأقل الأطول قامةً منهن، ويعود ذلك لمجموعة من الأسباب والمعتقدات الشائعة، ومن أبرزها ما يأتي:[١][٣]

  • شعور الأنثى بالأمان والحماية عند ارتباطها برجل أطول قامةً منها.
  • شعور الأنثى بأنوثتها بشكلٍ أكبر عند ارتباطها برجل أطول قامةً منها.
  • رغبة الأنثى بالنظر لأعلى نحو عيني الرجل، وأن يكون رأسها قريبًا من حدود صدره وكتفيه، فهذا قد يشعرها بقوته ورجولته وبأنه هو مصدر الأمان والحماية بالنسبة لها.
  • رغبة الأنثى بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، دون أن تصبح أطول قامةً من زوجها نتيجةً لذلك.
  • اعتقاد بعض النساء بأن الرجال طويلي القامة يكونون أذكى وأكثر رجولة وأكثر ثقةً بأنفسهم واجتماعين بشكل أكبر.




يجدر التنويه إلى أن هذه الأسباب غير مثبتة علميًا، وأن فرق الطول بين الزوجين لا يسبب أي مشاكل على علاقتهما، بالإضافة إلى وجود الفروق الفردية بين النساء، حيث تختلف معايير اختيار الزوج المناسب من أنثى لأخرى.



المراجع

  1. ^ أ ب ت "Short wives and tall husbands lead a happy married life? Find out", pinkvilla, Retrieved 16/11/2022. Edited.
  2. "Does the difference in height of partners matter during sex?", timesofindia.indiatimes, Retrieved 16/11/2022. Edited.
  3. "Does a taller husband make his wife happier?", sciencedirect, Retrieved 16/11/2022. Edited.