نحن ندرك أن الدورة الشهرية هي فترة صعبة تمرين بها كل شهر، حيث إنها تؤدي إلى إصابتك بآلامٍ جسدية عديدة، وتغيراتٍ في الحالة المزاجية والنفسية لديكِ، بالإضافة إلى أن العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك تصبح ممنوعةً في هذه الفترة لما لها من آثارٍ سلبية على صحتك؛ مثل احتمالية الإصابة بالعدوى الفطرية والالتهابات،[١] لكن وجود الدورة الشهرية لا يعني أن تهملي زوجكِ كليًا في هذه الفترة، فهنالك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها لتحافظي على علاقة زوجية مفعمة بالحب حتى خلال هذه الأيام الصعبة، ولن يحتاج منك الأمر سوى جهدٍ بسيط لا يكاد يذكر مع الرغبة بذلك.


أمور ونصائح مهمة للاهتمام بزوجك وقت الدورة

إليكِ مجموعة من الأمور والنصائح القيمة التي تساعدكِ على الاهتمام بزوجك في وقت الدورة الشهرية:[٢][٣][٤]


حافظي على نظافتك الشخصية ورائحتك

احذري من إهمال نظافتك الشخصية في فترة الدورة الشهرية، فالاستحمام بشكلٍ منتظم سيجعل رائحتك جميلة ومظهرك العام مرتبًا نظيفًا؛ مما يضمن انجاذب زوجكِ إليكِ باستمرار وعدم نفوره منكِ، كما أنه سيريح جسدكِ في هذه الفترة، ويُجدد نفسيتك، واحرصي على وضع عطرٍ مناسب يجعل رائحتكِ تفوحُ جمالًا طوال اليوم.


حافظي على مظهرك الخارجي

من أكثر الأمور التي تجذب زوجك باستمرار عنايتك بمظهرك الخارجي حتى في أيام الدورة الشهرية، لذا احرصي على ارتداء ملابس أنيقة ومتناسقة في أيام الدورة كغيرها من أيام السنة، ونوعي في اختيارتك كل يوم، فمثلًا يمكنكٍ ارتداء فستان بيتي جميل ومريح في اليوم والأول، وهكذا تكونين قد لبست لباسًا جميلًا يلفت انتباه زوجك عندما ينظر إليكِ، ومريحًا لكِ إن كنت تعانين من آلام البطن والظهر وغيرها، كما يمكنك اختيار ملابس أخرى في الأيام التالية، مثل التنانير، والبناطيل الأنيقة، وغيرها.


اختاري تسريحة شعر جديدة

يمكنك اختيار تسريحة شعر جديدة تلفت انتباه زوجك إليك، وتكون مختلفةً بعض الشيء عن تسريحتك المعتادة، والأهم هنا أن تحافظي دائمًا على نظافة شعرك وترتيبه حتى في أيام الدورة، ولا تهمليه، فليس من الجميل أن ينظر إليكِ زوجك فيجدكِ منكوشة الشعر، ويمكنك أن تطلبي من زوجك أن يرتب لكِ شعركِ بنفسه بواسطة فرشاة الشعر، وهذا سيمنحكما دقائق من الحب اللطيف.


اتركي رسالة حب لزوجك

قد تكون فكرةً غريبةً بعض الشيء لكنها ستشعل الحب والشوق في قلبك زوجك حتى في هذه الفترة من الشهر، والفكرة هي أن تقومي بكتابة رسالة حب لزوجك، تستخدمين فيها عبارات رومنسية للتعبير عن مدى حبك له، وإعجابك به، وتقديركِ لكل ما يقوم به من أجلك دائمًا، ويمكنك وضع تاريخ نهاية الدورة وبجانبه ملاحظة تخبرينه فيها أنكِ تنتظرينه في هذا اليوم، ليكون يومًا مميزًا يجمعكما.


أخبري زوجك باحتياجاتك بوضوح وصراحة

أخبري زوجك باحتياجاتك في هذه الفترة بوضوح وصراحة وبطريقة لطيفة وأنثوية، اطلبي منه مساجًا لطيفًا يخفف آلام أسفل الظهر لديك، أو أن يعد لكِ مشروب أعشاب ساخن، وأخبريه أن وجوده بجانبكِ في هذه الفترة يريحك، ويخفف من الأعراض التي تعانين منها، فالعلاقة الزوجية هي علاقة مودة ورحمة وتعاطف مشترك بينكما.


لا تلغي العلاقة الجسدية كليًا

لا خلاف على أن العلاقة الحميمية الكاملة بين الزوجين ممنوعة في فترة الدورة، ولكن لا تلغي العلاقة الجسدية كليًا في هذه الفترة، فاللمسات الحانية والقبل والعناق ليست أمورًا ممنوعة، بل على العكس سيكون لها أثرٌ جميل في علاقتكما.

المراجع

  1. "Physical and Psychological Symptoms Associated With Premenstrual Syndrome and Their Impact on the Daily Routine of Women in a Low Socioeconomic Status Locality", ncbi.nlm.nih, Retrieved 4/7/2022. Edited.
  2. "What you can do to make your partner feel better during her periods", thenewsminute, Retrieved 4/7/2022. Edited.
  3. "How to Care for Your Husband", wikihow, Retrieved 4/7/2022. Edited.
  4. "5 WAYS TO CARE FOR YOUR HUSBAND", symbis, Retrieved 4/7/2022. Edited.